https://www.highcpmgate.com/fcqbj8f5rw?key=6f57487dd5629e22dcd96457f7a435cf

Subscribe to وصفات

طرق العناية اليومية بالبشرة: 10 خطوات للعناية بها والحفاظ عليها طازجة

القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العناية اليومية بالبشرة: 10 خطوات للعناية بها والحفاظ عليها طازجة


     10     طرق العناية اليومية بالبشرة: 10 خطوات للعناية بها

 الحفاظ عليها طازجة ؛  العناية بالبشرة ضرورة لا يجب أن تكون جزء من الروتين اليومي لكل امرأة ، على عكس الجسم ، حيث أن بشرة الوجه أكثر عرضة للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والرياح والضوء.  عوامل اخرى.  الجلد على اتصال مباشر معها.  .      تشعر بعض النساء بالرضا عن تطهير بشرتهن كل يوم ، صباحًا ومساءً ، ورغم أنه خطوة صحية ومفيدة ، إلا أنه وحده لا يكفي لمنحك النضارة والتوهج الذي تريدينه.  انت تحتاج.  إن طبيعة الجلد ، بما في ذلك تجديد الخلايا وإفرازاتها ، تملي الحاجة إلى روتين يومي فعال لموازنة الإفرازات وتفتيح لون البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

طرق العناية اليومية بالبشرة: 10 خطوات للعناية بها والحفاظ عليها طازجة

 

          تختلف مراحل العناية بالبشرة مامرأل أخرى طبعا حسب نوع البشرة (عقلي ، جاف ، حساس ، مختلط) ووفقا لنصائح الخبراء في هذا المجال هناك 12 مرحلة.  والتي يجب أن تدخل في الروتين اليومي للعناية بالبشرة ، لما لها من أهمية كبيرة في حماية البشرة والحفاظ عليها منتعشة.

    مرحلة تحديد نوع البشرة

    قبل اتباع روتين للعناية بالبشرة ، من المهم معرفة نوع بشرتك لتجنب عواقب استخدام كريم أو منظف غير مناسب لنوع بشرتك.

          تعرف على نوع بشرتك وتأكد من شراء الكريمات والمنظفات المناسبة.نقسم نوع البشرة إلى ثلاثة أنواع: البشرة الدهنية ، والبشرة الجافة ، والبشرة العادية ، وهناك نوع رابع يجمع بين البشرة الدهنية والجافة.

   # 1

طرق العناية اليومية بالبشرة: 10 خطوات للعناية بها والحفاظ عليها طازجة

 

بشرة نظي    يبدأ روتين العناية بالبشرة الخاص بك بعملية تنظيف الوجه ، وغسل وجهك بالماء الفاتر لفتح المسام ، ثم استخدام منظف للوجه مناسب لنوع بشرتك.


          امسحي وجهك برفق في حركات دائرية لمدة 50 ثانية ، مع العلم أن بعض المنظفات تفضل تركها لمدة دقيقة أو دقيقتين للحصول على أفضل النتائج ، ثم اغسليها جيدًا بالماء البارد.

    # 2

 

ضعي مسحوق الحبر  بعد تنظيف البشرة وتجفيفها بالماء بمنشفة نظيفة وناعمة ، ضعي التونر.  يساعد التونر على إتمام التنظيف ويزيل أي شوائب متبقية من الجلد ، حيث تحتوي معظم المنظفات على مكونات مثل الزيت ، ويُفضل استخدام التونر لتجنب منطقة العين.

   # 3 يرطب البشرة

   

 

      بعد أن يجف التونر ، خذي كمية صغيرة من المرطب وضعيه على البشرة بحركات دائرية خفيفة.  تكمن أهمية هذه الخطوة في العناية بالبشرة بالشكل الأمثل وترطيبها وجعلها أكثر صحة وانتعاشًا.


          يجب أيضًا تطبيق هذه الخطوات الثلاث الأولى في الصباح وقبل النوم.

 كجزء من العناية اليومية بالبشرة ؛  من الضروري تقشير البشرة وينصح بعمل ذلك مرتين في الأسبوع حيث أن التقشير اليومي سيفتح المسام أكثر.  ضعي المقشر وافركي جانبي الأنف والجبهة والذقن جيدًا.  ستساعد هذه الخطوة في إزالة الخلايا الميتة. 

     # 5 القنا عند تنظيفه وتقشيره ، يلعب دور ماسك للوجه أو ماسك للوجه ، وبهذا المعنى هناك العديد من منتجات ماسك البشرة ويكفي تحضير القناع في المنزل بمكونات طبيعية.  بشرط تركها على الوجه.  الجلد لا يتجاوز 15 دقيقة.  6- تجنب حك وجهك.

      بغض النظر عن مدى شعورك بالحكة ، فمن مصلحتك أن تقاوم الرغبة في الحك ، لأن الفرك كثيرًا أو لمس بشرتك بمنشفة متسخة وجافة هو أحد أسباب تراكم البكتيريا.

  # 7

 تجنب الضغط على الأزرار      لا شك أن وجود البثور على جلد الوجه أمر مزعج للغاية ، مما يضطر المرأة للضغط عليها دون وعي بيديها لمحاولة إزالتها ، ولكن الأفضل تجنب هذه المشكلة تمامًا ، لأنها تترك ورائها.  خطوط وعلامات غامقة.  .  يصعب إزالته من الجلد ، لذلك يُنصح بتجنب عصر البثور تمامًا بيديك ، مهما كانت يديك نظيفة

. # 8 

استخدم منتجات العناية بالبشرة المناسبة

    عند استخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك لمدة شهر أو شهرين دون الحصول على النتيجة المرجوة ، فأنت بحاجة إلى تبديل العلامات التجارية.لا تقصر نفسك على المنتجات التي لا تضيف شيئًا إلى لون بشرتك.

   # 9

 اشرب الكثير من الماء

    قد تتساءل ماذا يحدث لشرب الماء للعناية بالبشرة ، والإجابة أن شرب الكثير من الماء يحمي البشرة من تساقط الوجه ويقلل من ظهور البثور والبثور.  أزرار.  يساعد حب الشباب وشرب الماء على التخلص من السموم ، وستؤدي كل هذه الوظائف إلى بشرة منتعشة ومنتعشة.


  10  ضع واقي الشمس

   طبياً و جمالياً ، يوصى بوضع واقي من الشمس في أيام الصيف المشمسة لجميع أنواع البشرة ، لتوفير رعاية وحماية شاملة من أشعة الشمس التي تجعل البشرة داكنة وتسبب تلف الجلد.  .  علامات باهتة ومظلمة.

هل اعجبك الموضوع :
مرحب بي الجميع

تعليقات